إليكم “أذكى” 10 دول في العالم..

beirut News
العرب والعالم
13 يناير 20192 مشاهدة
إليكم “أذكى” 10 دول في العالم..

أعلن موقع “فوشيركلود” عن قائمة “أذكى” 10 دول في العالم، مشيراً الى ان الدول التي حازت على المراكز الخمسة الأولى هي: اليابان وسويسرا والصينوالولايات المتحدة الأميركية وهولندا.

واحتلت روسيا المرتبة السادسة ضمن القائمة المؤلفة من 25 دولة، حيث جائت في المرتبة الثامنة من خلال عدد الحائزين على جائزة نوبل، وفي المرتبة السادسة في تصنيف مستوى التعليم المدرسي، واحتل الروس المركز 32 في قائمة البلدان فيما يتعلق بمعدل الذكاء المتوسط للسكان.

ووضع الباحثون قائمة تضم 25 “دولة ذكية”، واستندوا خلال بحثهم على ثلاثة عوامل مكافئة وهي عدد الحاصلين على جائزة نوبل ومعدل الذكاء المتوسط للسكان ومستوى التعليم المدرسي. وبحسب ما يشرح القائمون على التصنيف، فإن هذه البيانات تعطي فكرة عن ثقافة البلد في الماضي والحاضر والمستقبل.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر