خلال 24 ساعة.. 3 طائرات أميركية تقترب من الحدود الروسية فكيف ردّت موسكو؟ (صور)

beirut News
العرب والعالم
29 يناير 20195 مشاهدة
خلال 24 ساعة.. 3 طائرات أميركية تقترب من الحدود الروسية فكيف ردّت موسكو؟ (صور)

بعدما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة  من نوع “سو-27” نفذت أمس الاثنين عملية اعتراض طائرة استطلاع حربية أميركية فوق مياه بحر البلطيق، نشرت “سبوتنيك” عن بيانات خدمة الطيران تفاصيل إضافية.

وذكرت أن “طائرة “بوينغ” أقلعت من قاعدة ميلدنهول الجوية في بريطانيا واقتربت من المجال الجوي لمنطقة كالينينغراد الروسية، كما اقتربت طائرة غلوبال هوك، التي أقلعت من قاعدة سيغونيلا في إيطاليا، من حدود ضواحي لينيغراد وبسكوف في روسيا.

وفي نفس الوقت، تم اعتراض طائرة تابعة للبحرية الأميركية المضادة للغواصات بوسيدون بي-8أ، كانت تحلق فوق بحر البلطيق، من قبل المقاتلة سو- 27 الروسية، واقتربت المقاتلة من الطائرة الأميركية على مسافة آمنة وعادت إلى المطار عندما غادرت الأخيرة الحدود الروسية.

وازداد نشاط طائرات الاستطلاع الغربية قرب الحدود الروسية في السنوات الأخيرة بشكل كبير، حيث تقوم هذه الطائرات بالطيران بالقرب من منطقة جزيرة القرم ومنطقة كراسنودار.

من جهة أخرى، تخطط البحرية الأميركية نشر طائرات من نوع “بوسيدون بي-8” المضادة للغواصات في جزر تابعة لها قرب ألاسكا لمراقبة أنشطة روسيا البحرية في القطب الشمالي.
09:30 мск.
Патрульный противолодочный самолёт, Boeing P-8A Poseidon, ВМС США🇺🇸, с бортовым номером 169324, взлетел с авиабазы Милденхолл🇬🇧 (Mildenhall EGUN).pic.twitter.com/ongyWvwEhg

13:05 мск.
Патрульный противолодочный самолёт, Boeing P-8A Poseidon, ВМС США🇺🇸 , с бортовым номером 169324, производит разведывательный полёт около границы Калининградской🇷🇺 области, в воздушном пространстве Польши🇵🇱
#USNAVY#Poseidon#P8A#Kaliningradpic.twitter.com/wzI9BWy2Bt

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر