بغداد ترد على ترامب: العراق لن يصبح منطلقا للاعتداء على بلدان الجوار

beirut news
العرب والعالم
3 فبراير 20195 مشاهدة
بغداد ترد على ترامب: العراق لن يصبح منطلقا للاعتداء على بلدان الجوار

هدد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، حسن الكعبي، اليوم الأحد، بأن البرلمان العراقي سينهي الاتفاقية الأمنية مع واشنطن ووجود المستشارين والمدربين الأمريكيين في العراق.

وقال الكعبي في بيان صحفي ردا على تصريح الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن تمديد التواجد الأمريكي في العراق وتبريره ذلك بمراقبة إيران، إن “ما قاله ترامب تجاوز صارخ وسافر للسيادة والارادة الوطنية وانتهاك فاضح للدستور العراقيأ الذي يقر بعدم اعتبار العراق منطلقا للاعتداء على أي دولة”.

وأضاف “مرة أخرى يتجاوز ترامب العرف القانوني والدستوري للدولة العراقية بعد زيارته السابقة لقاعدة عين الأسد (دون إبلاغ بغداد مسبقا)، حيث خرج علينا اليوم باستفزاز آخر بتصريح يؤكد فيه بقاء القوات الأمريكية داخل البلاد للعدوان على بلد جار” أي إيران.

وأشار نائب رئيس البرلمان إلى أن “على الجميع مسؤولية التحرك العاجل لإنهاء التواجد الأمريكي وعدم السماح بأن يكون العراق منطلقا لشن عدوان أو مراقبة أية دولة”.

وتابع الكعبي في بيانه الصحفي أن “مجلس النواب سيعمل خلال الفصل التشريعي المقبل على تشريع قانون يتضمن إنهاء العمل بالاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة، فضلا عن إنهاء تواجد المدربين والمستشارين العسكريين الأمريكيين والأجانب في الأراضي العراقية”.

المصدر: RT

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر