الخارجية الإيرانية ترد على تصريحات الجبير

beirut News
العرب والعالم
19 فبراير 20193 مشاهدة
الخارجية الإيرانية ترد على تصريحات الجبير

أكد المتحدث بأسم الخارجية بهرام قاسمي، الاثنين، ردا على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأخيرة في باكستان عن إيران، أن “تصريحات الجبير كاذبة ونابعة عن حقد بالنسبة لإيران وهذا لن يغير هذه الحقيقة أن السعودية هي العراب الحقيقي للإرهاب في المنطقة والعالم”.

طهران- سبوتنيك. وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية السعودية بأنها “منبع التطرف وتصدير الإرهاب وليس لديها الصلاحية لتتهم باقي الدول بدعم الإرهاب”، حسب وكالة أنباء فارس.

قاسمي أشار أيضا إلى “إنتهاك الصارخ لحقوق الإنسان في السعودية“، مضيفا أن “الرياض تحظى بدعم الولايات المتحدة والغرب ولهذا السبب تستمر في نشر التطرف وتسليح وتدريب الإرهابيين”.

وفي وقت سابق، صرح وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير في مؤتمر صحفي في باكستان بأن “إيران هي التي طالما حرضت على الإرهاب وتمارسه في الدول الأخرى مثل اليمن وسوريا وتأوي إرهابيي تنظيم القاعدة على أراضيها”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر