لأول مرة في مناورات إيرانية… إطلاق صاروخ من غواصة

beirut News
العرب والعالم
24 فبراير 20196 مشاهدة
لأول مرة في مناورات إيرانية… إطلاق صاروخ من غواصة

بالتزامن مع اليوم الثالث للمرحلة النهائية من المناورات الإيرانية البحرية “الولاية 97” للقوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أطلقت غواصة خفيفة من طراز “غدير” صواريخ “كروز” بنجاح.

وبسبب محدودية النطاق العملياتي للطوربيدات وإمكانية العثور على موقع الغواصة، أثناء إطلاق صاروخ الطوربيد، فإنه تم ولأول مرة، إطلاق الصاروخ الإيرانية من أعماق البحر إلى الهدف، وإصابة وحدات “العدو”، وذلك بحسب وكالة “إرنا”.
وتم إطلاق الصاروخ الإيراني للمرة الأولى، دون الكشف عن مكان وموقع الإطلاق، وذلك بفضل ابداع وجهود الكوادر الجهادية المتخصصة الشابة في القوات البحرية التابعة للجيش ووزارة الدفاع الإيرانية.
ووفقا للتقرير الصادر عن القوة البحرية للجيش الإيراني، اليوم الأحد، فإن غواصات أخري تابعة للقوة البحرية للجيش، بما في ذلك الغواصات الثقيلة من طراز “طارق” وغواصات “فاتح” الإيرانية الصنع، تماما، تتمتع أيضا بهذه القدرة.
وكانت المناورة الإيرانية الكبرى “الولاية 97” التي تحمل شعار “يا زهراء” انطلقت أول من أمس الجمعة، بالاستعراض البحري لأنواع وحدات سطحية وتحت سطحية والطيران في بحر عمان.

وتجري مناورة “الولاية 97” البحرية الكبرى للقوة البحرية للجيش في منطقة تبلغ مساحتها مليوني كيلومتر مربع من مضيق هرمز وسواحل مكران وبحر عمان وشمال المحيط الهندي إلى مدار 10 درجات شمال هذا المحيط.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر