مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في غزة

beirut News
العرب والعالم
8 مارس 20191 مشاهدة
مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في غزة

قتل فلسطيني، مساء اليوم الجمعة، برصاص القوات الإسرائيلية أثناء “مسيرات العودة” الفلسطينية شرقي مدينة رفح.

وذكرت القناة الـ”13″ العبرية، مساء اليوم، الجمعة، أنه قتل شاب فلسطيني وأصيب العشرات من الفلسطينيين، خلال مشاركتهم في “مسيرات العودة”، التي خرجت عصر اليوم، الجمعة، في المسيرة الفلسطينية رقم 50 ضمن ما يعرف بمسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة.

وأفادت القناة العبرية بأن أكثر من 9 آلاف فلسطيني شاركوا في المسيرة الفلسطينية، منذ صباح اليوم، الجمعة، وبأن عدد كبير منهم يحاول اختراق الجدار الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، وبأن الجيش الإسرائيلي يقوم بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، ردا على ما أدعته الصحيفة بإطلاق الفلسطينيين المتظاهرين للحجارة.

وأوردت القناة العبرية أن الفلسطينيين يستخدمون سلاح بالونات الهليوم الحارقة ليطلقونها على مستوطنات غلاف غزة، بالتوازي مع انتشار آلاف الفلسطينيين بطول الخط الفاصل بين القطاع وإسرائيل، وبأن بالونيين أطلقا من قلب قطاع غزة، وسقطا في منطقة مفتوحة داخل غلاف غزة.

وأوضحت القناة العبرية أن الفلسطينيين في قطاع غزة يخرجون في مظاهرات مستمرة كل يوم جمعة، منذ الثلاثين من مارس/آذار الماضي، فيما يعرف بـ”مسيرات العودة” وكسر الحصار عن قطاع غزة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر