أول ظهور لبوتفليقة بعد عودته من جنيف.. شاهدوا كيف بدا!

beirut News
العرب والعالم
12 مارس 20198 مشاهدة
أول ظهور لبوتفليقة بعد عودته من جنيف.. شاهدوا كيف بدا!

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة خلال استقباله رئيس أركان الجيش قايد صالح، ورئيس الحكومة، أحمد أويحيى الذي تقدم باستقالته أمس الاثنين.

وأظهرت اللقطات وهي الأولى بعد عودة الرئيس الجزائري من جنيف حيث كان يتلقى العلاج، مصافحة صالح وأويحيى لبوتفليقة، وتحريك الأخير يده اليمنى بشكل بسيط للإشارة لهما، من أجل الجلوس بجانبه.

وكانت آخر الشخصيات التي استقبلها الرئيس الجزائري الدبلوماسي المخضرم والمبعوث الأممي الأسبق إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي.

ولم يظهر بوتفليقة في المشاهد وهو يتحدث، أو يتحرك.

وفي سلسلة بيانات صدرت مساء الاثنين، قالت الرئاسة الجزائرية إن الانتخابات، التي كانت مقررة في الأصل خلال شهر أبريل المقبل، سيتم تأجيلها لكنها لم تحدد موعدا جديدا. كما سيطرح دستور جديد في استفتاء عام.

وقال بوتفليقة، في بيان صادر عنه، إن واجبه الأخير سيكون المساهمة في تأسيس نظام جديد سيكون “بين أيدي الأجيال الجديدة من الجزائريات والجزائريين”.
وأضاف أن هيئة “وطنية جامعة مستقلة” ستشرف على المرحلة الانتقالية، وصياغة الدستور الجديد، وتحديد موعد الانتخابات.

المصدر: عربي 21

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر