تحرك من السعودية بشأن “كل ما يمس أمن وسيادة واستقرار البحرين”

beirut News
العرب والعالم
29 أبريل 201912 مشاهدة
تحرك من السعودية بشأن “كل ما يمس أمن وسيادة واستقرار البحرين”

أصدرت المملكة العربية السعودية، ممثلة في ​وزارة الخارجية، بيانا أعلنت فيه رفضها التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة ​البحرين​ وكل ما من شأنه المساس بسيادتها وأمنها واستقرارها.

أشارت مصادر سعودية، إلى تطلع المملكة لعلاقة متينة بين البحرين والعراق، يسودها الاحترام المتبادل، وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي.

وعلى ذات الصعيد، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أنها تتابع باهتمام كبير وقلق بالغ البيانات والتصريحات الواردة من العراق تجاه البحرين وقيادتها.

وفي وقت سابق من يوم السبت الماضي، نشر مقتدى الصدر وثيقة تضمنت 10 مقترحات من بينها “إيقاف الحرب في اليمن والبحرين وسوريا فورا وتنحي حكامها في الحال، والعمل على تدخل الأمم المتحدة من أجل الإسراع في استتباب الأمن فيها والتحضير لانتخابات نزيهة بعيدة عن تدخلات الدول أجمع وحمايتها من الإرهاب الداعشي وغيره”.

ورد خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، في تغريدة له عبر “تويتر” إن الصدر “بدلا من أن يضع أصبعه على جرح العراق بتوجيه كلامه للنظام الإيراني الذي يسيطر على بلده، اختار طريق السلامة ووجه كلامه للبحرين”.

وعلى هامش هذه التصريحات، قدم العراق، يوم الأحد، احتجاجا لدى السفير البحريني على خلفية تصريحات لوزير خارجية المملكة حول وقوع العراق تحت سيطرة دول أخرى، والتي اعتبرت إهانة للبلاد.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر