السعودية تجدد ترحيبها بالمعتمرين القطريين وتخصص رابطاً لتسجيل بياناتهم

beirut News
العرب والعالم
8 مايو 20193 مشاهدة
السعودية تجدد ترحيبها بالمعتمرين القطريين وتخصص رابطاً لتسجيل بياناتهم

رحّبت السعودية بالمواطنين القطريين والمقيمين في قطر الراغبين في أداء العمرة، مشيرة إلى تخصيص رابط إلكتروني لتسجيل بياناتهم.
وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان أمس، إن السعودية ترحب «بقدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، بعد تسجيل بياناتهم عبر الرابط الإلكتروني المخصص للمعتمرين القطريين https:–qatariu.haj.gov.sa ويكون وصولهم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، أو مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة».
وأشارت إلى أن ذلك يأتي امتداداً للجهود التي تبذلها السعودية في خدمة ضيوف الرحمن، وانطلاقاً من مبادئها الراسخة بتسهيل وصول المسلمين من أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة. وفيما يتعلق بالمقيمين في قطر الراغبين في أداء مناسك العمرة، أوضحت الوزارة أن بإمكانهم القدوم للعمرة بعد تسجيل بياناتهم في بوابة «مقام» عبر الرابط https:–eservices.haj.gov.sa-eservices3. واتباع الخطوات الموضحة في الموقع الإلكتروني.
ولفتت الوزارة إلى أن الخدمات والتسهيلات كافة التي توفرها السعودية لضيوف الرحمن تأتي بتوجيهات ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وتجسد الدور الريادي الذي شرف الله به السعودية في رعاية الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم ومن مختلف أنحاء العالم.
إلى ذلك، قال الدكتور عبد الفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة لـ«الشرق الأوسط»، إن «السعودية كانت ولا تزال تقدم أفضل التسهيلات والتعاملات لضيوف الرحمن من معتمرين وحجاج، وهذا واجبها تجاه أي مسلم ومسلمة»، مشدداً على أن جميع ضيوف الرحمن من الجنسيات كافة بما فيهم القطريون يلقون الرعاية والعناية لتمكينهم من أداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة.
وأضاف نائب وزير الحج والعمرة: «السعودية أخذت على عاتقها تذليل الصعاب كافة التي قد تواجه زائري الحرمين الشريفين، لذا ومنذ بداية رمضان المبارك أطلقت وزارة الحج والعمرة رابطاً إلكترونياً خاصاً بالأشقاء القطريين، ورابطاً إلكترونياً آخر للمقيمين في قطر، يسهّل تقديم البيانات والقدوم لمطار (الملك عبد العزيز) في جدة، أو مطار (الأمير محمد بن عبد العزيز) في المدينة المنورة، مع تسجيل بياناتهم على موقع وزارة الحج والعمرة الخاص بالقدوم من قطر».
وتطرق إلى أن الهدف من التسجيل في الرابط تسهيل الإجراءات دون البحث والعناء في السفر، أو البحث عن مكاتب خدمات كي يحصل على الخدمة، لأن كل الخدمات والإجراءات متاحة في الموقع الحديث.
وكانت السعودية، ومنذ إعلان مقاطعة الدول الأربع (السعودية والبحرين والإمارات ومصر)، ترحب بجميع الحجاج والمعتمرين القادمين من قطر، وعملت على تسهيل إجراءاتهم كافة. وقالت حينها وزارة الخارجية السعودية في رسالة عنونتها بـ«رسائل ود ومحبة للشعب القطري الشقيق»، إن السعودية ستظل سنداً للشعب القطري الشقيق وداعمة لأمنه واستقراره، مؤكدة التزام المملكة بتوفير كل التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين، مشددة على أن الشعب القطري امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في السعودية.
وفي شهر رمضان العام الماضي، رحبت وزارة الحج والعمرة السعودية بالمواطنين القطريين القادمين جواً إلى جدة لأداء مناسك العمرة عبر أي خطوط جوية ما عدا «القطرية»، مشيرة إلى أن الدوحة تواصل تعنتها تجاه عدم تمكين القطريين من أداء مناسك الحج والعمرة، مرحبة بقدوم القطريين لأداء مناسك العمرة بعد استكمال تسجيل بياناتهم النظامية حال وصولهم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر