انطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ71 للنكبة في الوطن والشتات

beirut News
2019-05-15T12:54:39+03:00
العرب والعالم
15 مايو 20191 مشاهدة
انطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ71 للنكبة في الوطن والشتات

انطلقت فعاليات إحياء الذكرى الـ71 للنكبة، اليوم الأربعاء، الموافق 15 مايو/أيار من كل عام، في الوطن والشتات، وفي كافة أماكن التواجد الفلسطيني، ودوّت صافرات الحداد في كافة المحافظات لمدة 71 ثانية، بعدد سنوات التهجير.

ويتذكّر الفلسطينيون اليوم تهجير أجدادهم من أرضهم قسرا على يد العصابات الصهيونية عام 1948، وما رافقه من جرائم قتل، وتشريد.

والفعالية المركزية في الضفة الغربية انطلقت في تمام الساعة 11:30 صباحا من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات إلى ميدان الشهيد ياسر عرفات بمدينة رام الله.

وفي غزة

وفي قطاع ستكون الفعاليات المركزية لاحياء الذكرى الـ71 للنكبة في مخيمات العودة على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، وسيتوافد المشاركون بعد صلاء الظهر، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في مليونية العودة، كما ان هناك اضراباً شاملا لكافة المؤسسات الحكومية والقطاع التعليمي والقطاع الخاص.

ونصبت وزارة الصحة خيام لها في مكان المخيمات استعدادا لأي طارئ لاستقبال الجرحى من المشاركين في المسيرة ان قام الاحتلال بالاعتداء على المشاركين السلميين في المسيرة.

وكان جيش الاحتلال قد كثف من تواجده على الحدود بالتزامن مع انطلاق فعاليات احياء ذكرى النكبة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر