إدلب: هدوء على الجبهات.. وقصف على المدنيين

beirut News
العرب والعالم
6 يونيو 20198 مشاهدة
إدلب: هدوء على الجبهات.. وقصف على المدنيين
زادت فصائل المعارضة المسلحة من استهدافها لمواقع مليشيات النظام الروسية في ريف حماة الغربي والشمالي، وتمكنت من تدمير عدد من الآليات وإلحاق أضرار ببعض القواعد العسكرية. وردّ الطيران الروسي بتكثيف قصفه على ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، اللذين استهدفتهما راجمات الصواريخ والمدفعية، بحسب مراسل “المدن” عبيدة الحموي.

وأعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” عن صد محاولة تقدم للمليشيات على محور خربة الناقوس في سهل الغاب، بعدما حاولت الإقتراب من نهر العاصي الفاصل بين مناطق سيطرة المعارضة وقوات النظام. وكانت هذه الجبهة قد شهدت زيارة وفد استطلاع روسي. كما قامت فصائل المعارضة باستهداف معسكر جورين التابع لمليشيات النظام الروسية بصواريخ الغراد.

على جبهة كفرنبودة، أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن تدمير دبابة، ورشاش عيار 14.5 مم على جبهة شم الهوى في ريف إدلب الجنوبي. كما أعلن “جيش النصر” العامل ضمن صفوف “الوطنية للتحرير” عن قصفه مواقع قوات النظام في تل عثمان ومحيط محردة بصواريخ الغراد. واستهدفت “هيئة تحرير الشام” مواقع الميشيات في مطار جب رملة، ما أدى إلى إصابات مباشرة في مهابط الطائرات. كما دارت اشتباكات بين المعارضة والنظام على محاور الجبين والحماميات، وتبادل الطرفان القصف بقذائف الهاون.

وفي كفرنبودة قامت القيادة الروسية باستبدال قوات “الفرقة السابعة” بقوات من “الفرقة التاسعة”، ضمن عملية تبديل دورية للقوات المرابطة أو المشاركة في القتال على كافة الجبهات.

وقام وزير الدفاع العماد علي عبدالله أيوب، بجولة تفقدية لقوات النظام في السقيلبية ومشفى السقيلبية وقلعة المضيق وكفرنبودة والمغير وتل هواش والقاعدة الروسية في بريديج. ومن جهة أخرى، تم توزيع معونات غذائية على أقرباء القتلى من مجموعات “الطرماح” التابعة لـ”قوات النمر” في قمحانة ومعردس وخطاب وطيبة الإمام ومعرشحور والضاهرية وصوران والشيحة. وتشارك مجموعات “الطرماح” في المعارك الأخيرة في ريف حماة الشمالي والغربي، وتعتبر رأس حربة للقوات المهاجمة، وقد فقدت العديد من عناصرها في المعارك الأخيرة في ريفي حماة الغربي والشمالي.

وواصل الطيران الحربي قصفه لمدن وبلدات ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي. وتعرضت مدينتا اللطامنة وكفرزيتا ومحيطهما، للقصف، وكذلك قرى سحاب والصهرية والزكاة وحصرايا. في ريف إدلب قتلت أمرأة وطفلان بقصف الطيران الحربي على معرة النعمان، كما ألقى الطيران المروحي البراميل المتفجرة على بلدة خان شيخون. وأسفر القصف عن مقتل 5 أشخاص في قرية كفرعويد وأضرار هائلة في ممتلكات المدنيين. وتجاوز عدد البلدات والقرى التي تعرضت للقصف الـ20، تناوب الطيران الحربي والمروحي على قصفها ليلاً ونهاراً.

المدن

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر