روحاني يلوح بالخطوة الثالثة

beirut News
2019-09-04T15:23:42+03:00
2019-09-26T07:29:51+03:00
العرب والعالم
4 سبتمبر 20191 مشاهدة
روحاني يلوح بالخطوة الثالثة

استبعد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، التوصل الى اتفاق مع الأطراف الأوروبية خلال اليومين المقبلين قبل التراجع الثالث لإيران عن بنود في الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

ونقل التلفزيون الرسمي عن روحاني قوله إنه “يستبعد التوصل لنتيجة مع أوروبا اليوم أو غداً” وتابع “سنمهل أوروبا شهرين آخرين للوفاء بالتزاماتها”، قبل التراجع القادم عن بنود في الاتفاق النووي.

وقال روحاني، “الخطوة الثالثة في تقليص التزامات إيران ستكون الأهم وسيكون لها تأثيرات غير عادية”. ولم يذكر تفاصيل، غير ان المراقبين السياسيين يؤكدون ان الحديث يدور عن رفع درجة تخصيب اليورانيوم الى نسبة 20%.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية وفقا لوكالة فارس عبر منشور عبر “تويتر”، أن “الخطوة الثالثة في إطار تقليص التزاماتنا بالاتفاق النووي سيعلن عنها خلال اليوم أو اليومين القادمين”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر