غضب روسي من إسرائيل… ونتنياهو الى موسكو لتبريد الأجواء

beirut News
2019-09-05T08:02:57+03:00
2019-09-26T07:29:18+03:00
العرب والعالم
5 سبتمبر 20199 مشاهدة
غضب روسي من إسرائيل… ونتنياهو الى موسكو لتبريد الأجواء

كشفت مصادر في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، عن اجتماع وشيك يجمع بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي الروسية الأسبوع المقبل، أي قبل الانتخابات الإسرائيلية بأسبوع واحد فقط. وفقًا لما نشرته هيئة البث الإسرائيلي “كان”.

وأفادت صحيفة “معاريف” العبرية، أمس، نقلًا عن مصادر سياسية بوجود غضب في وزارة الخارجية الروسية، بسبب توجه ممثلي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لنظرائهم الروس بهدف تنظيم قمة إسرائيلية- أميركية- روسية في القدس في الأسبوعين القريبين، وقبل الانتخابات الإسرائيلية في 17 أيلول.

ووفقًا للمصادر، ينظر الجانب الروسي إلى الدعوة الإسرائيلية على انها محاولة سياسية من قبل نتنياهو لـ “تحقيق مكاسب انتخابية قبل انتخابات الكنيست المقبلة على حساب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، مشيرة الى أن “روسيا غير راضية عن النشاط الإسرائيلي الأخير، بما في ذلك في سوريا ولبنان، مما يؤدي إلى تصعيد واسع النطاق”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر