استقالة المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط

beirut News
2019-09-05T20:50:37+03:00
2019-09-26T07:28:51+03:00
العرب والعالم
5 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
استقالة المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط

أعلن المستشار الخاص للرئيس دونالد ترمب، جايسون غرينبلات، المكلف بإعداد خطة سلام لتسوية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، استقالته الخميس. وقال غرينبلات في بيان إن عمله في البيت الأبيض كان “امتيازا”.

ونهاية آب، أعلن أن خطة السلام لتسوية النزاع في الشرق الأوسط لن تعرض قبل الانتخابات التشريعية في إسرائيل المقررة في 17 أيلول.

وكان المحامي السابق لمنظمة ترمب يقود الجهود المبذولة لوضع خطة السلام التي تأخرت كثيراً، كما قام بدور واضح في تقوية العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

ودعا غرينبلات إلى اتخاذ القرارات المتعلقة بنقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، وهي خطوات أثارت شكوك الفلسطينيين والدول العربية. وقال البيت الأبيض إن خطة السلام كاملة ولكن لن يتم إصدارها إلا بعد الانتخابات الإسرائيلية على الأقل والمقررة هذا الشهر.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر