أميركا لا تريد بقاء اللاجئين السوريين في البلدان المضيفة

beirut News
2019-09-06T15:29:32+03:00
2019-09-26T07:28:16+03:00
العرب والعالم
6 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
أميركا لا تريد بقاء اللاجئين السوريين في البلدان المضيفة

شدد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الخاص لسوريا جويل رايبورن على ضرورة أن تكون عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم بطريقة آمنة وطوعية وكريمة.

ولفت إلى أن موقف الولايات المتحدة واضح، “وهو أنه لا يمكن إرغام اللاجئين السوريين على العودة طالما استمر نظام الأسد القاتل وداعموه الروس والإيرانيون في قتل واعتقال واحتجاز الأبرياء من السوريين”.

وأكد رايبورن أن الولايات المتحدة لا ترغب في بقاء اللاجئين السوريين في البلدان المضيفة بشكل دائم، وقال “هدفنا عودتهم إلى وطنهم، لكن عنف الأسد يجعل العودة الآن مستحيلة”.

أضاف “الولايات المتحدة تقف إلى جانب اللاجئين والمجتمعات المضيفة وستواصل دعمهم، لكن يجب على الأسد وداعميه وقف العنف وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية والعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر