“أدريان داريا 1” تتحدى واشنطن… افراغ الحمولة في سوريا

beirut News
2019-09-06T18:44:31+03:00
2019-09-26T07:28:07+03:00
العرب والعالم
6 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
“أدريان داريا 1” تتحدى واشنطن… افراغ الحمولة في سوريا

أشارت وكالة “تسنيم” الإيرانية إلى أن الناقلة الإيرانية “أدريان داريا 1” المفرج عنها في جبل طارق، الشهر الماضي، أفرغت حمولتها من النفط الخام في ميناء سوري.

ونقل موقع “ميدل إيست آي” الذي يتخذ من لندن مقرا له، اليوم الجمعة، عن مصادر خاصة به قولها إن 55% من شحنة الناقلة التي تقدر بـ2.1 مليون برميل من النفط الخام تم إفراغه الليلة الماضية.

وأكد وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، اليوم الجمعة، أن بلادة لا تخطط حاليا لاحتجاز الناقلة الإيرانية “أدريان داريا 1”. وقال إسبر للصحفيين في لندن ردا على سؤال عن وجود أي خطط لاحتجاز السفينة، “نحن لا نتحدث عن الخطط، لكن حاليا ليست لدي أي خطة في مكتبي لفعل هذا الأمر”.

وبعد إطلاق سراحها من مضيق جبل طارق منتصف الشهر الماضي، غيرت السلطات الإيرانية اسم الناقلة إلى أدريان داريا 1، لكنها لم تفصح عن وجهتها. وأدرجت وزارة الخزانة الأميركية ناقلة النفط الإيرانية إدريان داريا، وهي محور مواجهة بين واشنطن وطهران، في القائمة يوم 30 آب الماضي.

وحذرت وزارة الخزانة في وقت سابق من أن أي جهة في العالم تساعد في تزويد سفن إيرانية مدرجة بالقائمة السوداء الأميركية بالوقود تخاطر بإدراجها هي نفسها في القائمة.

ولفّ الغموض مصير الناقلة الإيرانية “أدريان داريا 1” التي ظلت هائمة في البحر طوال السبت الماضي بعدما غيرت وجهتها عدة مرات منذ الإفراج عنها في جبل طارق.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر