انكماش الصادرات الصينية إثر العقوبات الأميركية

beirut News
2019-09-08T14:44:25+03:00
2019-09-26T07:26:23+03:00
العرب والعالم
8 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
انكماش الصادرات الصينية إثر العقوبات الأميركية

تراجعت الصادرات الصينية، فيما ظلت الواردات ضعيفة مدفوعة بتصاعد الحرب التجارية الصينية الأميركية واستمرار ضعف الطلب العالمي.

وبذلك يتراجع حجم الفائض التجاري الصيني إلى 34.84 مليار دولار في آب، مقارنة مع 45.06 مليار في تموز، بينما كان المحللون يتوقون أن يتراجع 43 مليار دولار فقط.

تفصيلا، تراجعت صادرات الصين بنسبة واحد في المئة في آب، مقارنة بما كانت عليه في الفترة نفسها من العام المنصرم، وفقا لما كشفته بيانات الجمارك الأحد.

وكان محللون توقعوا ارتفاع الصادرات بنسبة 2 في المئة، بعد صعودها 3.3 في المئة في تموز الماضي، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وعلى الجانب الآخر من الاقتصاد، تراجعت واردات الصين بنسبة 5.6 في المئة على أساس سنوي، في قراءة تقل قليلا عن هبوط متوقع عند نسبة 6 في المئة، ودون تغير عن مستوى الانخفاض المسجل في تموز.

يشار إلى أن شهر آب شهد تصعيدا في النزاع التجاري الصيني الأميركي المرير الدائر منذ عام، مع إعلان واشنطن عن رسوم جمركية بنسبة 15 في المئة على تشكيلة واسعة من السلع الصينية بدءا من أول أيلول، لترد الصين برسوم انتقامية، وتسمح لعملتها اليوان بالانخفاض بشدة لتخفيف ضغط الرسوم.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر