وكالة الطاقة الذرية تكتشف آثار اليورانيوم في مخزن نووي إيراني

beirut News
2019-09-08T22:23:56+03:00
2019-09-26T07:26:09+03:00
العرب والعالم
8 سبتمبر 20193 مشاهدة
وكالة الطاقة الذرية تكتشف آثار اليورانيوم في مخزن نووي إيراني

كشفت عينات حصلت عليها وكالة الطاقة الذرية من موقع في طهران، عن وجود آثار اليورانيوم. وقال دبلوماسيان يتابعان عمليات تفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الأحد، إن “عينات أخذتها الوكالة من موقع في طهران، أظهرت وجود آثار لليورانيوم”.

وأضاف الدبلوماسيان أن إيران لم تقدم أي تفسير لتلك الآثار إلى الآن. وصرح الدبلوماسيان بأن الوكالة تحقق لمعرفة مصدر جزيئات اليورانيوم وطلبت من إيران تقديم تفسير، لكن طهران لم تفعل ذلك، ما يؤجج التوتر بين واشنطن وطهران.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الموقع في وقت سابق بأنه “مخزن نووي سري”. وأدت العقوبات الأميركية على إيران إلى تقليص مبيعاتها من النفط، وردت إيران على ذلك بإعلانها مؤخرا أنها لن تلتزم بمجموعة أخرى من المعايير التي تم الاتفاق عليها عام 2015.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر