نتنياهو يكشف مواقع إيرانية جديدة لتطوير أسلحة نووية

beirut News
2019-09-09T20:11:29+03:00
2019-09-26T07:25:29+03:00
العرب والعالم
9 سبتمبر 20193 مشاهدة
نتنياهو يكشف مواقع إيرانية جديدة لتطوير أسلحة نووية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل كشفت مواقع سرية جديدة على صلة ببرنامج إيران النووي.

وهذه هي المرة الأولى التي يحدد فيها نتنياهو الموقع، الذي قال إنه تم اكتشافه في مجموعة من الوثائق الإيرانية التي سبق أن حازتها إسرائيل وكشفت عنها العام الماضي.

وقال نتنياهو “أجرت إيران في هذا الموقع تجارب لتطوير أسلحة نووية”، مضيفاً أنه يقع إلى الجنوب من مدينة أصفهان الإيرانية، وأفاد بأن إيران دمرت الموقع عندما أدركت أن إسرائيل اكتشفته.

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد يوم من كشف رويترز أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية عثرت على آثار لليورانيوم في موقع آخر ولم تفسرها إيران بعد.

وأكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الاثنين، أن طهران تقوم بتركيب أجهزة طرد مركزي متطورة من شأنها أن تزيد مخزونها من اليورانيوم المخصب، في خطوة جديدة في خفض إيران التزاماتها الواردة في الاتفاق الدولي الذي أبرمته مع القوى الكبرى في 2015.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر