روحاني يلتقي ماكرون وجونسون في نيويورك

beirut News
2019-09-26T06:45:59+03:00
العرب والعالم
23 سبتمبر 20191 مشاهدة
روحاني يلتقي ماكرون وجونسون في نيويورك

أعلنت طهران أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، سيجري على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك لقاءين مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون.

وقال نائب مدير مكتب الرئيس الإيراني، برويز إسماعيلي، في تصريح تلفزيوني أدلى به مساء اليوم الأحد، “لقاءات الرئيس، التي تم إقرار عقدها حتى هذه اللحظة، تشمل الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش)، وكذلك زعماء فرنسا وبريطانيا واليابان”.

ومن المتوقع أن يغادر روحاني إلى نيويورك، يوم الاثنين، للمشاركة في أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تنطلق يوم الثلاثاء، تزامنا مع توتر كبير في منطقة الخليج على خلفية تصاعد الخلافات بين إيران من جهة والولايات المتحدة وحلفائها، خاصة السعودية وإسرائيل، من جهة أخرى.

ومن المخطط أن يشارك الوفد الإيراني في اجتماعات الجمعية العامة في الوقت الذي تحدثت فيه بعض وسائل الإعلام عن إمكانية عقد لقاء بين الرئيسين الإيراني والأميركي، لخفض وتيرة التوتر بين بلديهما، والذي يشهد تصعيداً مستمراً منذ انسحاب الولايات المتحدة في 8 أيار 2018، بقرار لترمب، من الاتفاق النووي مع إيران، وفرض عقوبات اقتصادية موجعة عليها.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر