مصر مستاءة من “العفو الدولية”

beirut News
العرب والعالم
28 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
مصر مستاءة من “العفو الدولية”

أعلنت الحكومة المصرية استياءها من “التناقض الصارخ” لمنظمة العفو الدولية، فيما يخص تعاملها مع القاهرة مؤخرا.

ووصفت الهيئة المصرية العامة للاستعلامات في بيان رسمي، منظمة العفو الدولية بـ”عدم الموضوعية والتناقض الصارخ والميل إلى تبني مزاعم وادعاءات لا تستند على أي مرجعية حقوقية حقيقية، وتميل إلى كونها اتهامات ذات طبيعة سياسية منحازة وفي كثير من الأحيان مغرضة”.

وأعطت الهيئة مثالا لانحياز الهيئة الدولية، بـ”التغريدة التي نشرتها مساء الجمعة 27 أيلول الحالي، التي اتهمت فيها السلطات المصرية بحرمان المواطنين من الاستمتاع بحق حرية الحركة والتنقل وحق التجمع السلمي، واستندت في ذلك إلى إغلاق عدد من الطرق، و4 من محطات مترو أنفاق بالقاهرة الكبرى من أصل 53 محطة”.

وقالت هيئة الاستعلامات، إنه “رغم أن هذا الإغلاق كان بسبب إجراء بعض الإصلاحات في هذه المحطات، بحسب المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية المصرية، فإن هذا الإجراء حتى لو تم بسبب حماية الأمن القومي، فإنه لا يتعارض مع حق حرية التنقل الذي كفلته المواثيق الدولية، والتي أعطت للدول الحق في وضع قيود على هذا الحق من أجل حماية أمنها القومي”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر