ماكرون: أبلغت ترمب وأردوغان بضرورة وقف هجوم تركيا

beirut News
العرب والعالم
14 أكتوبر 20191 مشاهدة
ماكرون: أبلغت ترمب وأردوغان بضرورة وقف هجوم تركيا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأحد أنه أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأميركي دونالد ترمب في اتصالين هاتفيين بضرورة وقف الهجوم التركي على سوريا على الفور إذ إنه يهدد بنشوب أزمة إنسانية.

وأضاف ماكرون، الذي كان يتحدث بجوار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أنه “لدينا رغبة مشتركة في أن ينتهي هذا الهجوم”. وأوضح أن “هذا الهجوم يهدد بنشوب أزمة إنسانية لا يمكن تحملها وقد يساعد في عودة ظهور تنظيم داعش في المنطقة”.

إلى ذلك، قالت الرئاسة الفرنسية، في بيان، إن ماكرون سيعقد “اجتماعاً دفاعياً طارئاً” لمجلس الوزراء الأحد لبحث الخيارات المتاحة فيما يتعلق بالهجوم التركي في شمال شرق سوريا. وفرنسا واحدة من شركاء واشنطن الرئيسيين في التحالف الذي تقوده لمحاربة تنظيم “داعش”، ودعت إلى اجتماع طارئ للدول الأعضاء في التحالف. وأسفر الهجوم الذي شنته تركيا الأربعاء ضد القوات الكردية عن نزوح أكثر من 130 ألف شخص بحسب تقديرات الأمم المتحدة. كما حذرت منظمات دولية من كارثة إنسانية جديدة في سوريا.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر