في الكواليس منذ 40 عاماً.. صورة نادرة لأبطال ‘مدرسة المشاغبين’

beirut News
مشاهير
9 أكتوبر 20204 مشاهدة
في الكواليس منذ 40 عاماً.. صورة نادرة لأبطال ‘مدرسة المشاغبين’

نشر أحد الحسابات الناشطة على تطبيق “إنستغرام” والذي يُعنى بصور المشاهير القديمة النادرة صورة جمعت أبطال مسرحية مدرسة المشاغبين الفنانين عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي ومحمود الجندي وهادي الجيار.

ولفتت الصورة أنظار الكثير من المتابعين وتساءل هؤلاء عن سبب غياب الفنان الراحل أحمد زكي الذي أدى دور الطالب أحمد عنها. وهو ما يمكن تفسيره بأن الجندي حل محل الأخير في العمل حين رفض في العام 1980 السفر إلى أم درمان في السودان حيث كان من المقرر أن تتم إعادة عرضها.

وتشير بعض المعلومات إلى أن زكي كان ينتقد مساحة دوره في المسرحية ويرى أن حضوره كان مختصراً وخصوصاً بعدما تم إلغاء فضل كامل بطلب من المخرج جلال الشرقاوي الذي لفت إلى أن “طول المدة يفسد العمل الفني”.
وفي هذا السياق قال الفنان عادل إمام أثناء حلوله ضيفاً على برنامج “دارك” الذي كان يقدمه الفنان أشرف عبد الباقي إن سبب رفض زكي هو اعتباره أن الدور لم يعد مناسباً لنجوميته وحجمه الفني.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر