web analytics

ممثلة مصرية تكشف معاناتها من مرض نادر يسبب شبه شلل (فيديو)

beirut News
مشاهير
30 ديسمبر 202070
ممثلة مصرية تكشف معاناتها من مرض نادر يسبب شبه شلل (فيديو)
كشفت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت عبير أحمد إصابتها بمرض نادر وذلك خلال حلولها ضيفة على برنامج يعرض على شاشة تلفزيون دولة الكويت.

وقالت إنها تعاني من الوهن العضلي ولفتت إلى أن الطب لم يتوصل بعد إلى سبب محدد لهذه الحالة مع الإشارة إلى أنه يصيب 400 شخص من كل مليون. واضافت أنها استبشرت خيراً لأن الله أراد اختبار قوة صبرها.

وتابعت أنه كان عليها اتباع برنامج علاجي خاص موضحة أن هذا المرض يسبب شبه شلل في الحركة والنطق وأنها عاشت مرحلة صعبة إلى أن تم تشخيص مرضها. وذكرت أن هذا أثر على نظرها وعلى قدرتها على تناول الطعام والبلع.

وأشارت إلى أن الجراح قرر إزالة الغدة المرتبطة بالمرض متحدثة عن أجواء العملية وعن حالتها بعدها حيث تبين أنها تعاني من أورام. وهو ما أعلنته للمرة الأولى حيث كشفت أنه تم تحويلها إلى مستشفى الأورام لتقلي علاج بالإشعاع الوقائي لمدة 5 أسابيع ونصف.

ويشار إلى ان الوهن العضلي يتسم بعدد من الاعراض منها المعاناة من ضعف شديد في عضلات العين بشكل متكرر كما في عضلات الوجه والحلق، فضلاً عن بعض المشكلات في الغدة الزعترية الموجودة في الجزء العلوي من منطقة الصدر. وقد يترافق هذا مع عدم وضوح الرؤية ومواجهة بعض المشكلات في عملية البلع والصعوبات في التنفس والكلام.

رابط مختصر