مسؤول روسي: اتفاق ‘أوبك+’ قد يستأنف إذا انضمت إليه دول أخرى

beirut News
إقتصاد
27 مارس 20200 مشاهدة
مسؤول روسي: اتفاق ‘أوبك+’ قد يستأنف إذا انضمت إليه دول أخرى

أفاد المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف بأن اتفاق خفض إنتاج النفط “أوبك+” قد يستأنف إذا انضمت دول أخرى إلى الاتفاق ويأتي ذلك في وقت انهارت فيه الأسعار.

وقال رئيس الصندوق: “هناك حاجة لتحركات مشتركة من جانب الدول لإصلاح الاقتصاد العالمي. هذه التحركات المشتركة ممكنة أيضا في إطار اتفاق (أوبك+)”. 

وأضاف، أن “مشاركة دول أخرى في الاتفاق مسألة مهمة لتحقيق التوازن في أسواق النفط”.

وهبطت أسعار النفط مؤخرا إلى أدنى مستوى في 17 عاما، وسط مخاوف من تراجع الطلب على النفط بسبب تداعيات كورونا، وفشل دول “أوبك+” في التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج إلى ما بعد اذار 2020، حيث لم يتم التوصل إلى تفاهم بين موسكو والرياض حول التخفيضات.

وأكد دميترييف، أن المشاريع الاستثمارية المشتركة مع السعودية ستستمر، مشددا على أن “الصندوق يحتفظ بعلاقات جيدة مع السعودية، واتفق مع الرياض على فصل الطاقة عن مشاريع الاستثمار المشترك”.

وأشار إلى أن روسيا والولايات المتحدة بحاجة لاستعادة العلاقات الآن أكثر من أي وقت مضى في ظل مخاطر فيروس كورونا على الصحة والاقتصاد العالمي.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر