نقابة أصحاب المحطات: تلقّينا وعداً بأنّ الشركات المستوردة ستبيع المحروقات بالليرة

beirut News
إقتصاد
10 يونيو 20205 مشاهدة
نقابة أصحاب المحطات: تلقّينا وعداً بأنّ الشركات المستوردة ستبيع المحروقات بالليرة

أصدر رئيس نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان، سامي البركس، بياناً أشار فيه إلى “أنّنا وُعدنا من السلطات المعنية أنّ الشركات المستوردة ستبيع المحروقات إلى أصحاب المحطات بالليرة اللبنانية فقط”.
وقال البركس في بيانه: “نقابة أصحاب محطات المحروقات تعبّر عن امتنانها لدولة رئيس الحكومة حسان دياب ولمعالي الوزيرين ريمون غجر وراؤول نعمه واللواء عباس ابراهيم للجهود التي بذلوها لإيجاد حل مناسب لمعضلة اصحاب المحطات التي تدوم منذ أكثر 9 أشهر. وجدول تركيب الأسعار الذي صدر اليوم عن وزارة الطاقة والمياه مشروط بتسليم البنزين والمازوت من قبل الشركات المستوردة الى اصحاب المحطات بالليرة اللبنانية فقط”.
وأضاف: “في حال التزام هذه الشركات واصدارها الفواتير بالليرة اللبنانية مع احترام كافة العمولات التي يبينها جدول تركيب الاسعار وعدم الزام المحطات دفع أي نسبة بالدولار، نكون قد خطونا خطوة مهمة الى الامام على طريق اعادة تعبيد العلاقة بين المحطات والشركات لانهم يتكاملون في قلب هذا القطاع ويجب ان تكون العلاقة بينهم علاقة تعاون مميزة تستمر خلالها الشركات بتموين المحطات بكامل احتياجاتها وفقا للعقود الموقعة بينهم وتستمر المحطات برفع راية الشركات المتعاقدة معها”.
وتابع: “اما في حال اصرار الشركات المستوردة على عدم اصدارها الفواتير بالليرة اللبنانية وعلى استمرارها الطلب من المحطات دفع نسبة بالدولار، كما فعلت اليوم بعض هذه الشركات، نكون بذلك قد ذهبنا الى تأزيم المشكلة والنقابة لن تقبل بهذا الموضوع. نحن وعدنا من السلطات المعنية ان الشركات ستحترم الجعالات وستبيع المحروقات إلى اصحاب المحطات بالليرة اللبنانية فقط”.
وطلبت النقابة من المسؤولين المعنيين “العمل على ان تسلم الشركات المستوردة في السوق المحلي كميات كافية من البنزين والمازوت لتغطية حاجات المواطنين بانتظار وصول بواخر المازوت الى المنشآت النفطية خلال الساعات القادمة”، كما ناشدت “معالي وزير الطاقة والمياه اطلاق مناقصة استيراد البنزين للمنشآت باسرع وقت”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر