هل ستقرر لجنة المراقبة بأوبك تمديد التخفيضات القياسية؟

beirut News
إقتصاد
18 يونيو 20200 مشاهدة
هل ستقرر لجنة المراقبة بأوبك تمديد التخفيضات القياسية؟

من المقرر أن تبدأ لجنة وزارية لأوبك+ محادثات في الساعة 1200 بتوقيت غرينتش الخميس لمراجعة ما تحقق من تقدم في خفض قياسي لإمدادات النفط ومناقشة خطط من دول لم تلتزم بعد بحصتها من الخفض بالكامل بشأن تصورها المطروح لكيفية الوفاء به. 

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يعرف باسم مجموعة أوبك+، على تخفيضات للإنتاج قدرها 9.7 مليون برميل يوميا سارية منذ الأول من أيار.

وافقت أوبك+ في السادس من حزيران على تمديد تلك التخفيضات لشهر إضافي حتى نهاية تموز في دعم إضافي للسوق.

ومن المقرر أن يقل مستوى الخفض بعد تموز وقال مصدران من أوبك+ إن الاجتماع الذي يعقد عبر الإنترنت اليوم الخميس للجنة المراقبة الوزارية المشتركة، التي تقدم المشورة لأوبك+، لن يوصي على الأرجح بتمديد التخفيضات القياسية حتى آب.

وقال مصدر في أوبك “أمر مستبعد ولكن دعونا ننتظر ونرى” مضيفا أن اللجنة ستقرر أيضا موعد عقد اجتماعها المقبل، المقرر عقده في تموز والذي سيناقش حينها مستويات الخفض من آب فصاعدا.

وتعافت أسعار النفط لما يفوق 41 دولارا للبرميل من أقل مستوى في 21 عاما والذي بلغته في نيسان عندما سجلت أسعارا دون 16 دولارا للبرميل. وجاء ذلك بفضل خفض الإمدادات وتعافي الطلب مع تخفيف الحكومات لإجراءات عزل عام فرضت لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر