المفاوضات بين صندوق النقد ولبنان “مُعقّدة”

يريد صندوق النقد "مشاركة مجتمعية" في الإصلاحات المطلوبة (لجنة المال، مجلس النواب)

beirut News
إقتصاد
19 يونيو 202029 مشاهدة
المفاوضات بين صندوق النقد ولبنان “مُعقّدة”
تأكيداً للانطباع السائد أن المفاوضات بين لبنان وصندوق النقد للحصول على مساعدات مالية، ليست على ما يرام، أعلن متحدث باسم صندوق النقد الدولي أنّ “النقاشات مستمرة مع الحكومة اللبنانية بشأن تمويل محتمل من الصندوق.
والتركيز منصب على سياسات وإصلاحات تستهدف استعادة الإستقرار”.

وكشف المتحدث، في مقابلة مع وكالة “رويترز”، أنّ “النقاشات الجارية في لبنان معقدة، وتتطلب تشخيصاً مشتركاً لمصدر الخسائر المالية وحجمها”، لافتاً إلى أن لبنان “بحاجة إلى إصلاحات شاملة ومنصفة في مجالات عديدة.

وهو ما يتطلب توافقاً ومشاركة مجتمعية”.

في إشارة واضحة إلى ضرورة تحقيق مطالب المعارضة الشعبية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر