انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف إزاء الطلب بسبب كورونا

beirut News
إقتصاد
25 سبتمبر 20201 مشاهدة
انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف إزاء الطلب بسبب كورونا

انخفضت أسعار النفط في الأسواق العالمية، اليوم الجمعة، وذلك بسبب تنامي المخاوف بشأن تأثر الطلب على الوقود بفعل ارتفاع جديد واسع النطاق لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

ونقلت وكالة “رويترز” البيانات الرسمية التي تظهر انخفاض خام برنت أربعة سنتات إلى 41.90 دولار للبرميل، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثمانية سنتات إلى 40.23 دولار للبرميل.

 

وقالت شركة للأبحاث والأسواق التجارية، تعليقا على الوضع: “توقعات الطلب على النفط تظل زاخرة بالتحديات إذ يستمر تنامي احتمالات فرض قيود جديدة على التنقل”.

 

وما زال الطلب على الوقود في الولايات المتحدة في حالة ركود مع انخفاض متوسط الطلب على البنزين في أربعة أسابيع 9 في المئة عن مستواه قبل عام بحسب ما أظهرته بيانات حكومية.

 

وتأتي الضربة المحتملة لتعافي الطلب في الوقت الذي تتأهب فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يعرف باسم مجموعة (أوبك+)، لزيادة الإنتاج في السوق العالمية.

 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر