الليرة التركية تواصل تراجعها

beirut News
إقتصاد
28 سبتمبر 20208 مشاهدة
الليرة التركية تواصل تراجعها

قالت وكالة “رويترز” إن الليرة التركية هوت أكثر من 1.6 في المئة من قيمتها في مقابل الدولار الأميركي في التعاملات الآسيوية المبكرة، يوم الإثنين.

وجاء الإعلان عن هذه البيانات وسط أنباء عن إرسال تركيا مرتزقة سوريين إلى المواجهة العسكرية الدامية، التي وقعت بين أرمينيا وأذربيجان، على خلفية نزاع حول منطقة ناغورني كارا باخ الانفصالية.

وتبادلت، أرمينيا وأذربيجان، الأحد، اتهامات بالتسبب في الاشتباكات التي أوقعت 23 قتيلا.

ودانت الولايات المتحدة، الأحد، تصاعد العنف بين الجانبين، ودعتهما إلى وقف الأعمال العدائية فورا، محذرة من أن أي تدخل خارجي لن يعود بالفائدة على أي من الطرفين.

وخسرت الليرة التركية نحو 22 في المائة من قيمتها مقابل الدولار، هذا العام، “وأصبحت واحدة من أسوأ الأسواق الناشئة أداء في العالم”، بحسب فرانس برس.

ويعزو محللون اقتصاديون تهاوي العملة الحالي إلى تراجع الأداء الاقتصادي بشكل عام، جراء جائحة فيروس كورونا والانخفاض الحاد في احتياطات تركيا من العملات الأجنبية.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر