أزمة ‘البنزين’ في سوريا إلى خواتيمها

beirut News
إقتصاد
28 سبتمبر 202018 مشاهدة
أزمة ‘البنزين’ في سوريا إلى خواتيمها

أعلنت “شركة مصفاة بانياس”، اليوم الاثنين، إنهاء عمليات الصيانة لوحدات إنتاج البنزين وإضاءة الشعلتين الشرقية والغربية للمصفاة، وهذا ما يعتبر بمثابة بداية لإقلاع الوحدات بنجاح.

من جهته، أوضح مصدر في شركة مصفاة بانياس لـ “سبوتنيك”، أن الوحدات المتخصصة بإنتاج مادة البنزين أصبحت جاهزة بعد انتهاء عمليات الصيانة، ودخلت مرحلة الإقلاع التي تستمر حوالي 48 الساعة، مشيراً إلى أنه خلال اليومين القادمين سيبدأ إنتاج مادة البنزين وتزويد محطات الوقود عبر شركة “محروقات”.

وتقع “مصفاة بانياس” شمال مدينة طرطوس على السواحل السورية، وهي إحدى مصفاتي نفط في البلاد، وتغطي الجزء الأكبر من احتياجات المحافظات السورية من المشتقات النفطية بقدرة تكريرية تبلع 6 ملايين طنٍ متري من النفط الخام سنوياً.

وبيّن المصدر أن مصفاة بانياس ستعود تدريجياً إلى طاقاتها الإنتاجية التي كانت عليها سابقاً، حيث كانت تغطي حوالي 70% من حاجة البلاد لمادة البنزين، وأشار إلى أن عمرة مصفاة بانياس مستمرة حتى الـ 8 من شهر تشرين الثاني، حيث لا تزال وحدات التقطير تحت الصيانة، بسبب إجراء عمليات استبدال كامل الأنابيب.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر