خلل في بورصة طوكيو ‘يوقف جميع التداولات’!

beirut News
إقتصاد
1 أكتوبر 20202 مشاهدة
خلل في بورصة طوكيو ‘يوقف جميع التداولات’!

تسبب عطل فني في بورصة طوكيو مع بداية التداولات، صباح الخميس، في وقف جميع التداولات.

وقالت المجموعة المشغلة لسوق الأسهم “مجموعة بورصات اليابان” في بيان، قبيل افتتاح جلسة التداولات في الساعة صفر، بتوقيت غرينتش، إنه “تم تعليق التداول في جميع الأسهم في بورصة طوكيو بسبب خلل مرتبط بنقل معلومات السوق”، مشيرة إلى أنها لا تعلم متى ستُستأنف التعاملات.

وقال متحدث باسم المجموعة، لوكالة فرانس برس، إن حركة التداول توقفت من الساعة 8:35 صباحا (2335 مساء الأربعاء بتوقيت غرينتش)، ولم يتم استلام الطلبات.

ولم تتضح، في الحال، طبيعة العطل الفني الذي أدى إلى تجميد كل أوامر الشراء والبيع على المؤشرين الرئيسيين في البلاد: “نيكاي” و”توبكس”.

وأثر العطل أيضا على التداولات في بورصتي، ناغويا وسابورو، لكن بورصة أوساكا لم تتأثر به إذ واصلت العمل بشكل طبيعي.

وقالت، فرانس برس، إن العطل الأخير هو “أول خلل كبير يحدث منذ عطل حدث عام 2018، في نظام التداول”، لكنه لم يوقف حينها كل التبادلات، وحدث فقط “تأثير محدود على نشاط السوق إجمالا” لذلك اليوم.

ويأتي الخلل الأخير في أعقاب هجوم إلكتروني تعرضت له بورصة نيوزيلندا، في آب الماضي، وهو ما أدى إلى توقف التداول ثلاث مرات في عدة أيام.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر