لأصحاب الشركات الصغيرة والتجار: التجارة الإلكترونية إلى نمو في لبنان

beirut News
إقتصاد
22 أكتوبر 20204 مشاهدة
لأصحاب الشركات الصغيرة والتجار: التجارة الإلكترونية إلى نمو في لبنان

رغم اعتياد المستهلكين في العديد من البلدان وتحديدًا لبنان على طلب السلع والخدمات عبر الإنترنت وخاصة في الفترة الأخيرة بعد جائحة كورونا والأزمة الإقتصادية والإجتماعية التي حلّت بنا، واستحضارنا الطعام والملابس وغيرها “أونلاين” و “بكبسة زر” إلا أن هناك الكثير من العوائق التي لا تزال تواجه مفهوم التجارة الإلكترونية.

هذه العوائق دفعت بالكثيرين لإيجاد حلول سريعة وآمنة للتجار وأصحاب الشركات الصغيرة في ما يتعلق بطريقة الدفع والعرض والأسعار من بينهم بنك بيروت الذي وضع بتصرفهم منصته للتجارة الإلكترونية من أجل إنشاء متاجرهم عبر الإنترنت وتنمية نشاطهم التجاري.

فسواء كنت مصمم مجوهرات شاباً أو ناشئاً وترغب في البدء في بيع منتجاتك، أو موسيقيًا وترغب في بيع أحدث شريط لك، أو صاحب محلات للألبسة، منصة Bank of Beirut Simplify التي يقدمها المصرف بالتعاون مع شركة ماستركارد العالمية هي الحل المثالي لك.

كيف تعمل هذه المنصة؟

من خلال منصة بنك بيروت للتجارة الإلكرونية يمكن للتجّار فتح متجرهم الإلكتروني الخاص وقبول مدفوعات البطاقات في لبنان والخارج مباشرةً في حسابهم مع إمكانية سحبها بالعملة التي يريدون.

والجدير بالذكر أن إنشاء هذا المتجر الإلكتروني لا يحتاج لأي خبرة تقنية أو إطلاع واسع وعميق بالبرمجة. كل ما هو مطلوب من التجار وأصحاب الشركات عرض صور منتجاتهم على المنصة مع تفاصيل عن السعر والكمية وشروط التسليم لتصبح جاهزة للبيع عبر الإنترنت. كما بإمكانهم أيضاً إصدار فواتير إلكترونية وتحصيل قيمتها بشكل آمن مباشرةً في الحساب.

واللافت أيضا أن عدد كبير من الشركات والجمعيات الخيرية التي نشط عملها بشكل كبير خلال الفترة الماضية كانوا قد انضموا إلى منصة بنك بيروت وتمكنوا من بيع منتجاتهم وتحصيل أموالهم وجمع التبرعات بطريقة آمنة ومدروسة.

وهنا لا بد من تسليط الضوء على الخدمات المصرفية الإلكرونية الحديثة التي يقدمها بنك بيروت إلى جانب منصته ومن بينها الخدمات الإلكترونية الخاصة بالشركات، خدمة تسديد المدفوعات لمرفأ بيروت الكترونياً، خدمة طلب إصدار شيك مصرفي عبر الانترنت، تحويل الأموال عبر تطبيق بنك بيروت، تسديد الفواتير وتفويض الصلاحيات للموظفين مع المحافظة على التحكم الكامل بالموافقة على العمليات وغيرها من الخدمات الآمنة والسهلة التي بإمكان العملاء إنجازها بسرع وساعة ما يشاؤون موفّرين على نفسهم زيارة الفرع والتعرض للإختلاط في هذه المرحلة.

(إعلان)

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر