دراسة تنسف الاعتقاد الشائع.. التعرض لأشعة الشمس يزيد خطر انتشار كورونا؟

صحة
صحة ومجتمع
11 يونيو 20202 مشاهدة
دراسة تنسف الاعتقاد الشائع.. التعرض لأشعة الشمس يزيد خطر انتشار كورونا؟

هناك اعتقاد سائد بأن أشعة الشمس يمكن أن تقتل الفيروس، كما يعتقد العديد من العلماء أن درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تقتل الفيروس، ولكن دراسة جديدة قامت بها مجلة التحليل الجغرافي أثبتت أن التعرض ساعات طويلة لأشعة الشمس قد يرتبط بارتفاع معدل الإصابة بالمرض.

وحقق الباحثون في العوامل المناخية في انتشار كوفيد-19، في بضع مقاطعات في إسبانيا، وهي واحدة من أكثر الدول تضررا بالوباء، وقاموا بجمع وتحليل البيانات حول الحالات المبلغ عنها للمرض ومعلومات الأرصاد الجوية على مدى 30 يوما والتي بدأت مباشرة قبل إعلان حالة الطوارئ.

ورأى الباحثون أنه عند مستويات أعلى من الحرارة والرطوبة، مقابل كل زيادة مئوية، كان هناك انخفاض بنسبة 3% في حدوث إصابات، وقد يكون هذا لأن درجات الحرارة المنخفضة تقلل من قابلية بقاء الفيروس، وكان العكس صحيحا لساعات من أشعة الشمس: المزيد من الشمس يعني انتشارا أكبر، وفقا للعلماء.

وبناء على هذه الدراسة شدد الباحثون على ضرورة الالتزام بتدابير الإغلاق، وتقليل التعرض لأشعة الشمس للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر