علامات تدل انك حامل..قبل الدكتور والتحاليل الطبية

beirut News
صحة ومجتمع
18 نوفمبر 202040 مشاهدة
علامات تدل انك حامل..قبل الدكتور والتحاليل الطبية
دنيا سلطان

هل يمكنك معرفة حملك قبل الدكتور والتحاليل الطبية؟

جسمك يعطيك كل الإشارات، التي قد تساعدك على التنبؤ بهذا الخبر السعيد، قبل الاضطرار للذهاب إلى الطبيب، لذا نقدم لكِ أهم علامات تظهر حملك قبل إجراء اختبار الحمل.

أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية:

ضيق التنفس:

أهم شروط الحمل أن طفلك سيشاركك في كل شيء حتى الأوكسجين الذي تتنفسينه، وهو ما يسبب لكِ الشعور بضيق التنفس، وهذا الشعور يزداد تدريجيًا مع استمرار الحمل.

ألم في الثديين:

الحمل يتسبب في حدوث تغيرات ملحوظة في الثديين، نظرًا إلى التغيرات الهرمونية السريعة الناتجة عنه، ومن أبرز هذه التغيرات الشعور بألم أو وخز في الثديين أو تورمهما، إضافة إلى أن المنطقة المحيطة بالحلمة قد تصير داكنة.

الشعور بالإعياء:

الحمل من أهم الأشياء التي قد تتسبب لكِ في الشعور بالإعياء، خصوصًا في الشهور الأولى، فتشعرين بأن جسمك مرهق بشدة وأن لديك رغبة مستمرة في النوم.

وفي بعض الأحيان، هناك عدد من النساء تعانين من الأرق وفقدان القدرة على النوم رغم الشعور بالإعياء.

كثرة التبول:

من أشهر علامات حدوث الحمل رغبتك الملحة في التبول، لأن الحمل يتسبب في زيادة تدفق الدم في الكليتين، ومن ثم تمتلئ المثانة سريعًا، وهو ما يجعلك تفكرين في قضاء حاجتك طوال الوقت داخل المنزل وخارجه وقبل النوم وبعد الاستحمام.

آلام الدورة الشهرية:

لو كنت تشعرين بآلام الدورة الشهرية نفسها ولكن دون مجيئها، فقد تكون علامة على أن الحمل قد تم، فمن بين العلامات المبكرة للحمل شعورك ببعض تقلصات البطن وآلام الظهر، فضلًا عن تكرار شعوركِ بالغثيان، وهو العرض الأشهر الذي نعرفه جميعًا.

وكذلك تأخر الدورة الشهرية من أهم العلامات على أنكِ أصبحت حاملًا.

تغير ذوقك الغذائي:

ربما تفاجئين باشتهاء أطعمة لا ترغبين فيها عادة، أو تنفرين من أطعمة أخرى كانت مفضلة لديك في وقت سابق، فربما تشتهين الحمضيات فجأة وتنفرين من أطعمة أخرى كالسمك والبيض وغيرها.

وهذا الاختلاف التام في ذوقك الغذائي يعد خير دليل على أن هناك كائنا آخر في داخلك يتحكم في ذوقك.

حاسة الشم:

ستجدين أن الروائح القوية التي كانت معتادة فيما مضى قد تثير لديك الشعور بالنفور والغثيان.

وهناك نوعان من اختبارات الحمل، اختبار الحمل المنزلي ويكون عن طريق البول، واختبار الحمل بالدم بسحب عينة من الدم في معمل التحاليل والكشف عن هرمون الحمل في الدم، ويكون اختبار الحمل في الدم أكثر دقة من الاختبار المنزلي.

يبدأ الجسم في إفراز هرمون الحمل بعد انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم، ويظهر الهرمون في الدم أولا قبل ظهوره في البول، لذا يمكن الحصول على نتائج اختبار الدم في وقت مبكر مقارنة بالاختبار المنزلي.

متى يمكن عمل اختبار الحمل في الدم؟

يمكن إجراء اختبار الحمل في الدم بعد نحو 7 أيام إلى 12 يومًا من حدوث الحمل، ولكن للحصول على نتائج دقيقة ينصح بالانتظار يوما على الأقل بعد غياب الدورة الشهرية عن موعدها المنتظر.

متى يمكن عمل اختبار الحمل المنزلي؟

ينصح بإجراء اختبار الحمل المنزلي بعد مرور ثلاثة أيام على الأقل من غياب الدورة الشهرية، مع ضرورة اتباع الإرشادات الخاصة بالاختبار، للحصول على نتيجة دقيقة، ولكن قد يظهر هرمون الحمل في البول لدى بعض السيدات بعد غياب الدورة الشهرية بيوم واحد فقط.

والآن بعد أن عرفت علامات تظهر حملكِ قبل إجراء اختبار الحمل، قد لا تستطيعين الصبر والانتظار للموعد المحدد لإجراء الاختبار، وتتعجلين في إجرائه لشوقك ولهفتك لمعرفة النتيجة، ولكن تذكري أن الانتظار ثم الحصول على نتيجة دقيقة أفضل كثيرًا من التعجل والحصول على نتيجة خاطئة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

المصدرالجمال نت
رابط مختصر