المجذوب شارك عن بعد في اجتماع لوزراء التربية الفرنكوفون

beirut News
لبنان
2 أبريل 20202 مشاهدة
المجذوب شارك عن بعد في اجتماع لوزراء التربية الفرنكوفون

شارك وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب في الاجتماع الاستثنائي الذي عقد عن بعد، لوزراء التربية الأعضاء في المكتب التنفيذي لمنظمة وزراء التربية في البلدان الفرنكوفونية، إلى جانب سبعة وزراء، برئاسة الرئيس الحالي وزير كندا للتربية والطفولة نيو برنسويك. وقدم كل من الوزراء معلومات عن الإجراءات المتخذة في بلده لضمان استمرارية التعليم في سياق أزمة تفشي Covid 19. وقد تمت مناقشة الإجراءات القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل.
 

وعرض المجذوب لواقع الحال في لبنان، مشيرا إلى أنه “في ظل الأزمة الصحية المترافقة مع أزمة مالية حادة، تقوم الوزارة بكل ما في وسعها لتأمين استمرار التعليم وذلك عن طريق أفكار جديدة لإيجاد “صفي في البيت”. ويتم ذلك سواء عبر دروس وفروض ورقية، أو تلفزيونيا عبر برامج تعليمية متخصصة تبث عبر تلفزيون لبنان الرسمي، أو إلكترونيا باللجوء إلى الهواتف الذكية والانترنت والمنصات الرقمية”.

 

وأشار إلى أنه “في خضم عاصفة الوباء، يطرح السؤال الأهم عن ماهية وضع جيل ما بعد الوباء، وعن قدرات المنظومة التربوية لرفع التحديات المختلفة وتزويد تلامذة لبنان بما يلزم لمجابهة الحياة”، متسائلا عما “سيؤول إليه المشهد العام في البلدان الفرنكوفونية، وهل سيكون باستطاعتها رفع تحدي الأزمة الصحية كما غيرها من البلدان؟”.

 

وقد نوه وزير التربية والشباب الفرنسي جان ميشال بلانكير في مداخلته بكلمة المجذوب عن التعليم في مرحلة ما بعد أزمة الوباء.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر