غرفة العمليات لإدارة الكوارث : 17 وفاة و45 حالة شفاء

ما زالت مناطق بيروت والمتن وكسروان الأكثر تأثراً بالوباء

beirut News
لبنان
3 أبريل 20200 مشاهدة
غرفة العمليات لإدارة الكوارث : 17 وفاة و45 حالة شفاء

ويتضمن التقرير شرحاً لتوزع المصابين بحسب الجنس والعمر، عبر استخدام وسائط الرسوم البيانية الإحصائية. وأظهر التقرير أن 54 في المئة من الإصابات ذكور، و46 في المئة إناث. كما أظهر أن نسب الإصابات بحسب الأعمار مستقرة، وهي على سبيل المثال: 4 في المئة فقط من المصابين تفوق أعمارهم الثمانين عاماً، و16 في المئة للأعمار التي تتراوح بين 40 و49 عاماً.

بينما أغلب الإصابات هي بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و29 عاماً، إذ بلغت نسبتهم 23 في المئة من مجمل المصابين. إلى ذلك، أظهر التقرير أن نسبة اللبنانيين من المصابين هي 94 في المئة، ومن أبرز الجنسيات المصابة 4 مصريين وثلاثة أشخاص سوريين، بينما توزع المصابون لدى باقي الجنسيات بين إصابة واحدة إلى اثنتين.

وتضمن التقرير شرحاً لعدد أجهزة التنفس الاصطناعي المؤمنة في المستشفيات الحكومية والخاصة وهي موزعة على: الأجهزة المخصصة للأطفال 42 جهازاً في المستشفيات الحكومية و237 في المستشفيات الخاصة.

وعدد الأجهزة للبالغين هي: 123 جهازاً في المستشفيات الحكومية و783 جهازاً في المستشفيات الخاصة، بما مجموعه 1185 جهازاً.

أما عدد الأسرة فهي: أسرة الطوارئ 215 في المستشفيات الحكومية و878 سريراً في المستشفيات الخاصة، وعدد أسرة العناية الفائقة فهي 336 سريراً في المستشفيات الحكومية، و1972 في المستشفيات الخاصة، بما مجموعه 15195 سرير.

 أضغط هنا :للتحميل التقرير

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر