يحفوفي دعا المغتربين العائدين الى الإلتزام بالإجراءات لحماية السلامة العامة

beirut News
لبنان
11 مايو 20203 مشاهدة
يحفوفي دعا المغتربين العائدين الى الإلتزام بالإجراءات لحماية السلامة العامة

صدر عن رئيس المجلس القاري الأفريقي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم القنصل حسن يحفوفي بيان دان “تصرفات البعض من العائدين الذين لم يحترموا إجراءات الحجر الإلزامية ودعا إلى إنزال اقصى العقوبات بحقهم”، داعياً “المغتربين العائدين الى الإلتزام بالإجراءات واحترام الجهود المبذولة لحماية السلامة العامة”. 
 

وقال في البيان:”بعد الأخبار المتداولة عن عدم إحترام بعض العائدين من الخارج إجراءات الحجر الصحي وتوصيات وزارة الصحة العامة، يهم المجلس القاري الأفريقي أن يبدي ما يلي:
إننا كنا وما زلنا نقف إلى جانب أهلنا المغتربين في أفريقيا والعالم من أجل تأمين حقهم في العودة الآمنة إلى لبنان، وقد كانت الحكومة اللبنانية متجاوبة معنا في ذلك بعد أن إشترطت إجراءات صحية كان لا بد للعائدين من إتخاذها لأجل سلامتهم وسلامة من حولهم”.

وأضاف: “إذ نستنكر ما صدر عن بعض الطائشين من تصرفات أقل ما قد يقال عنها أنها غير مسؤولة، نطلب من الجهات المختصة إنزال أقصى العقوبات بحق كل من يثبت إهماله لتلك الإجراءات الصحية وملاحقته جزائيا ليكون عبرة لغيره. فالسلامة العامة خط أحمر لا يجوز لأحد أن تسول له نفسه بتجاوزه. نطلب من الوافدين في المرحلة الثالثة ضرورة الإلتزام بالإجراءات الموصى بها من قبل وزارة الصحة العامة، حفاظا على السلامة العامة في البلاد، وحفاظاً على الجهود الجبارة التي قامت بها الحكومة اللبنانية في مواجهة هذه الجائحة من الذهاب سدى وكأن شيئا لم يحصل طيلة فترة التعبئة، داعين الله في هذا الشهر الفضيل، أن يعطف على جميع اللبنانيين المقيمين والمغتربين برحمته وعنايته لتخطي هذه المرحلة المريرة التي يشهدها وطننا على الأصعدة كافة”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر