الرئيس الإسرائيلي: حكومة لبنان مسؤولة عن أيّ اعتداء يرتكبه ‘حزب الله’

beirut News
لبنان
9 يونيو 20205 مشاهدة
الرئيس الإسرائيلي: حكومة لبنان مسؤولة عن أيّ اعتداء يرتكبه ‘حزب الله’

 حمّل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، حكومة لبنان “مسؤولية أيّ اعتداء يرتكبه “حزب الله” تجاه إسرائيل”، مشيراً إلى أنّ “إسرائيل ليست على عداء مع الشعب اللبناني”.

وقال ريفلين، خلال مراسم تأبينية أُقيمت في المقبرة العسكرية على جبل هرتسل في القدس، في الذكرى 38 على اجتياح لبنان، إنّ “حزب الله يتعاظم بين يوم وآخر، ويتزوّد بالوسائل القتالية والأسلحة بهدف المساس بدولة إسرائيل، نحن عاقدو العزم على ضرب أوكار الإرهاب ومرتكبيه ومن يقوم بتمويله”.

وأشار ريفلين إلى أنّ “إسرائيل ليست في حرب مع الشعب اللبناني، لكن طالما بقي “حزب الله” جزءاً من لبنان وجزءاً من حكومته، وطالما استمر في استغلال شعب لبنان من أجل خدمة مصالح دول أجنبية، فإنّ مسؤولية السيادة تقع على عاتق حكومة لبنان، وستكون المسؤولة عن أيّ عمل يرتكبه “حزب الله” من الأراضي اللبنانية”.

وأضاف أنّ “إسرائيل تتخذ كلّ الإجراءات للحيلولة دون اندلاع حرب مع لبنان، ولكنها لن تتردّد بتوجيه ضربة قاصمة للعدو أينما وجد”.

وأكّد ريفلين أنّ إسرائيل “لن تحتمل أيّ تهديد لحياة المواطنين”، مشيراً إلى أنّ “إسرائيل لن تسمح البتة بتحويل لبنان إلى معقل لحزب الله يخضع للوصاية الإيرانية”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر