من سمح لبيفاني بزيارة السفير السعودي في منزله؟

beirut News
لبنان
10 يونيو 20204 مشاهدة
من سمح لبيفاني بزيارة السفير السعودي في منزله؟

استقبل السفير السعودي وليد البخاري في مقر اقامته في اليرزة، المدير العام لوزارة المالية آلان بيفاني. وجرى خلال اللقاء البحث في التطورات المالية والإقتصادية على الساحة اللبنانية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

قد يكون هذا الخبر عاديًا لو أن وزير المالية، عملًا بالتسلسل الإداري، أوفد المدير العام للقاء السفير في مهمة محدّدة، مع العلم أن بيفاني لم يسبق له أن تخطّى الوزير، حتى عندما يريد أن يدلي بأي تصريح.
لكن، كما تبيّن، أن مدير عام المالية لم يقم بهذه الزيارة من تلقاء نفسه، بل أن مرجعية رفيعة كلفته بهذه المهمة، من دون أخذ موافقة الوزير المعني، والذي يُفترض أن يوافق على إنتداب أي موظف في أي مهمة خاصة.
وبذلك تكون هذه المرجعية قد تخطّت الوزير وأطاحت بمبدأ التسلسل الإداري، وهي سابقة تتكرر، من دون الأخذ في الإعتبار المعايير الوظيفية وصلاحيات الوزير، الذي يُعتبر وفق إتفاق الطائف سيد وزارته.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر