برّي استقبل وفداً من نقابة الأطباء: شجبٌ للاعتداء عليهم ووعدٌ بمناقشة قانونَيْ الحماية والحصانة

beirut News
لبنان
10 يونيو 20201 مشاهدة
برّي استقبل وفداً من نقابة الأطباء: شجبٌ للاعتداء عليهم ووعدٌ بمناقشة قانونَيْ الحماية والحصانة

استقبل رئيس مجلس النواب، نبيه برّي، أمس نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور شرف ابو شرف على رأس وفد من مجلس النقابة ضم نائب النقيب الدكتور دريد عويدات والطبيبين مؤنس كلاكش وحسين الخنسا، يرافقه المنسق العام للدائرة القانونية في النقابة القاضي غالب غانم. وعرض الوفد للرئيس بري المشكلات التي يواجهها الاطباء، لا سيما منها الاعتداءات واعمال العنف التي يتعرضون لها ، وقدم اليه اقتراحي قانون وضعتهما الدائرة القانونية في النقابة، الاول يتعلق بحماية الاطباء اثناء قيامهم بواجبهم المهني ومعاقبة المعتدين، والثاني بحصانة الطبيب. 
ووعد الرئيس بري بارسال الاقتراحين الى لجنة الادارة والعدل النيابية واحالتهما الى الهيئة العامة للاقرار، مؤكدا استنكاره وشجبه لهذه الاعتداءات، مؤكدا ان التطاول على الاطباء ممنوع. 
وتناول البحث ايضا موضوع ضمان الاطباء بعد التقاعد، واتصل الرئيس بري مباشرة بالمدير العام للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي الذي وعد بوضع هذا المشروع على جدول اعمال اول جلسة لمجلس ادارة الضمان لاقراره وارساله الى مجلس الوزراء لاصداره بمرسوم.
وتطرق الوفد اخيرا الى موضوع الادوية والوصفة الطبية الموحدة التي يقوم نزاع بشأنها يتعلق بالادوية المعلبة أو غير الجاهزة، وستتقدم النقابة بطرح لمعالجة هذه الثغرة بالقانون. 
واكد النقيب ابو شرف ان  اللقاء كان ايجابيا جدا وشكر الرئيس بري لتجاوبه مع مطالب الاطباء، آملا تنفيذ الوعود واقرار القوانين المطلوبة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر