المشرفية متفقداً ‘مؤسسة الإسكان’: نعوّل على دورها في شبكة الأمان الاجتماعي

beirut News
لبنان
10 يونيو 20200 مشاهدة
المشرفية متفقداً ‘مؤسسة الإسكان’: نعوّل على دورها في شبكة الأمان الاجتماعي

تفقد وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة، رمزي المشرفية، قبل ظهر اليوم مبنى المؤسسة العام للإسكان وكان في استقباله رئيس مجلس الإدارة والمدير العام المهندس روني لحود يحيط به رؤساء المصالح والدوائر في المؤسسة.
وبعد ذلك عقد اجتماع مصغر ضم الى الوزير مشرفية ولحود مدير مكتب الوزير ناجي شميط خصص للبحث في اوضاع المؤسسة ونشاطها على مختلف المستويات ولا سيما ما يتصل منها بالخطة الاسكانية التي اعدتها المؤسسة لمواجهة المستجدات في ظل الوضع المالي والنقدي الصعب الذي جمد كل اشكال القروض السكنية المدعومة من مصرف لبنان.
وبعدما عبر الوزير المشرفية عن اهمية ودور المؤسسة في احياء الحركة الإقتصادية  في قطاعات مختلفة مرتبطة بالقطاع العقاري، لفت الى ما للمؤسسة من دور في اطلاق “شبكة الامان الاجتماعي” التي تعدها الحكومة وتسعى لاطلاقها في  مهلة اقصاها آب المقبل.
واكد الوزير المشرفية على اهمية مواكبة عمل المؤسسة في هذه المرحلة قياسا على حجم الازمة الاجتماعية التي تعيشها البلاد التي تعطيها الحكومة اولوياتها. 
وشرح لحود بالتفصيل ما تقوم به المؤسسة في ظل الظروف الراهنة وكيفية إدارة  ملفات المقترضين. بالإضافة الى عناوين  الخطة التي وضعتها المؤسسة بالتعاون  والتنسيق مع الاتحاد الاوروبي وهيئآت متخصصة واخرى من المجتمع المدني. معتبرا انها تهدف الى ضمان الاستقرار الاجتماعي المنشود انطلاقا من حق اللبنانيين بالسكن اللائق. 
كما لحظت توحيد الشروط والمعايير التي يمكن من خلالها اعادة اطلاق سياسة الاقراض السكني بوجوهها المختلفة وخصوصا لذوي الدخل المحدود والمتوسط. كما تناول البحث امكانية اطلاق بعض المشاريع الاجتماعية التي تعدها الوزارة في خدمة ذوي الحاجات الخاصة والاحداث والتي يمكن ان تستفيد من اراض تمتلكها المؤسسة في اكثر من منطقة في لبنان.
وانتهى الاجتماع الى ضرورة الاسراع بالخطة المقدمة من المؤسسة ليتسنى طرحها على المراجع المعنية والبت بها في مجلس الوزراء في وقت قريب.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر