الأمن العام يوقف عدداً من الصرافين في مختلف المناطق

beirut News
لبنان
10 يونيو 20200 مشاهدة
الأمن العام يوقف عدداً من الصرافين في مختلف المناطق

أصدرت المديرية العامّة للأمن العام بياناً، أشارت فيه إلى أنه “في إطار متابعة أعمال الصرافة والتلاعب بسعر صرف الدولار الأميركي، ضبطت دوريات من المديرية كلاً من اللبنانيين: (م.ع.أ) و(م.م.م)، وهما يملكان محلا للصرافة في شارع الحمرا ويقومان بشراء الدولار الأميركي دون التقيد بالسعر المحدد من مصرف لبنان، ويتمنعان عن بيعه بحجة عدم توفره لديهما”.

وذكرت المديرية أنه “جرى تفتيش محلهما بناء لاشارة النيابة العامة المالية، وعثر على مبلغ 462 ألف دولار أميركي و 244 مليون ليرة لبنانية إضافة الى عملات أجنبية مختلفة”.

إلى ذلك، أعلنت المديرية أن “المدعو (ك.ب.ك) يملك محلاً للصرافة في فرن الشباك، يقوم ببيع الدولار الأميركي دون التقيد بالسعر المحدد من مصرف لبنان”، كما أشارت إلى أن “(م.ج.ح)،(إ.ع.ج) و(غ.ح.ل) يقومون بأعمال الصرافة دون ترخيص في محلة الغبيري و(ط.ج.ش) يقوم بأعمال الصرافة دون ترخيص في مدينة طرابلس وضبط بحوزتهم المبالغ المالية المتداول بها”.

وختم البيان مشيراً إلى أنه “بمراجعة المدعي العام المالي تم توقيفهم وإحالتهم الى النيابة العامة المالية وختم المحلين في فرن الشباك وشارع الحمرا بالشمع الأحمر”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر