تطويق سلامة بأربعة نواب

beirut News
لبنان
11 يونيو 20209 مشاهدة
تطويق سلامة بأربعة نواب

استكمل “حزب الله” عملية تطويق لرياض سلامة حاكم مصرف لبنان عبر فرض تعيين أربعة نواب له محسوبين على قوى سياسية يقودها الحزب تدعو إلى فرض نوع من التأميم للقطاع المصرفي.

وقالت مصادر سياسية إن “أهمّ ما في القرارات التي اتخذتها الحكومة في اجتماعها الأربعاء استبعاد محمّد بعاصيري من موقع أحد نواب حاكم المصرف على الرغم من إصرار الإدارة الأميركية على بقائه في منصبه”.

ويلعب بعاصيري دورا في التنسيق مع السلطات المختصة الأميركية من جهة ومصرف لبنان من جهة أخرى.

وفسرت المصادر السياسية ذلك بأنّ “الخطة التي يسعى حزب الله إلى تنفيذها تستهدف تحميل المصارف اللبنانية مسؤولية الديون الخارجية التي منيت بها الدولة والتي تقدّر بنحو تسعين مليار دولار”.

وأوضحت أن “الخزينة اللبنانية ستعمل على اقتطاع نسبة كبيرة من الأموال لدى المودعين اللبنانيين والعرب، وذلك بغية تسديد جزء من ديونها الخارجية”. ورأت أنّ “ذلك سيؤدي عمليا إلى إفلاس المصارف اللبنانية”.

وقالت إن “النيّة الحكومية تتجه إلى إعطاء رخص لخمسة مصارف جديدة تحلّ مكان المصارف الحالية، على أن تعمل هذه المصارف بطريقة تسمح لحزب الله بتجاوز العقوبات الأميركية المفروضة عليه”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر