الحريري: لا أطلب العودة إلى الحكومة وبهاء ‘أخي الكبير’

beirut News
لبنان
11 يونيو 202011 مشاهدة
الحريري: لا أطلب العودة إلى الحكومة وبهاء ‘أخي الكبير’

أكّد الرئيس سعد الحريري في دردشة مع الصحافيين أنّ “الحكومة أتت على اساس تكنوقراط ومنحناها 100 يوم فترة سماح ولم نر منها شيئاً”، معتبراً أنّ “التعيينات كما جرت تمثّل تصرّفاً كيدياً ضد أفرقاء خارج الحكومة”، وقال: “تشكيلات مجلس القضاء الأعلى لا ترضيني”.

ولفت الحريري إلى أنّ “الانهيار الاقتصادي مستمر ونرى اليوم أين أصبح سعر صرف الليرة وهذا أمر خطير جداً وأعاد رواتب الموظفين إلى الوراء”. وقال: “هنيئاً لهذا العهد القوي بما يقوم به. نحن في تراجع مستمر وفي كل وقت هناك من يهدد بالاستقالة من الحكومة فأين هي حكومة التكنوقراط؟”.

إلى ذلك، اعتبر الحريري أنه “ثمة انقلاب على صلاحيات رئيس الحكومة”، وأضاف: “لا أطلب العودة إلى الحكومة والجميع يعرف شروطي التي لا تشبه هذه الحكومة”.

وعن رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، قال الحريري: “أنا لا أتدخّل مع أحد ويروح يعمل مصلحته وأنا بعمل مصلحتي، ومن غير المنطقي أن يرغب في تعليم الناس”.

وعن الأزمة بينه وبين شقيقه الأكبر بهاء الحريري، قال: “بهاء أخي الكبير والبعض كنبيل الحلبي يطمح لدور في لبنان ويتعطش للحكم لكنه لا يؤثر علينا كتيار المستقبل”.

ورداً على سؤال حول “حلفاء اليوم”، أجاب الحريري: “لديّ العديد من الحلفاء كرئيس تيار المرده سليمان فرنجية ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط ونحن على تواصل مع رئيس مجلس النواب نبيه برّي، كما لدينا اتصالات مع “الكتائب” ونحترمهم رغم التباينات”. وأضاف: “سيجمعني لقاء مع فرنجية”. 

وختم الحريري مشيراً إلى أن “هناك احتقان في البلد ولبنان هو المستهدف وعلينا أن نركز على الاعتدال والعيش المشترك”، معتبراً أنّ “ما حصل يوم السبت إنزلاق خطير”.

 

 

 

 

 

 

 

 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر