فرنجية: الحريري قد يتفق مع باسيل بأي لحظة و ‘حزب الله’ منع وصولي للرئاسة

beirut News
لبنان
16 يوليو 20202 مشاهدة
فرنجية: الحريري قد يتفق مع باسيل بأي لحظة و ‘حزب الله’ منع وصولي للرئاسة

أعلن رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية في حديث عبر منصة “Restart“، رفضه “اسقاط الحكومة أو العهد، باعتبار أنّ ذلك سيؤدي حتماً إلى الفراغ أي الخراب”، وقال: “على العكس، علينا أن نؤسس لتأمين وفاق وطني في هذه المرحلة الصعبة”.

ورأى فرنجية أنّ “إسقاط الحكومة سيؤسس لحكومة يشترط فيها جبران باسيل عدداً من الوزراء”، قائلاً أنه “يضمن ألا تحصل تسوية جديدة بين الرئيس سعد الحريري والنائب جبران باسيل”، وأضاف: “الحريري قد يتفق مع باسيل من جديد في أي لحظة كي يعود إلى الحكومة وكلنا منطلع برّا، وأنا مقتنع بذلك”.

وأكّد أن “التخبّط الحكومي في الملف الاقتصادي خطيئة في حق لبنان وشعبه، ولكن من الظلم أيضاً تحميل الفريق اليوم تبعات الأزمة الاقتصادية التي شكلت إرثاً ثقيلاً. والخطأ، اليوم، يتجلّى في المعالجة كما في الخطة الاقتصادية الحكومية التي تفتقر إلى أي حل جذري”.

وفي حديثه، قال فرنجية أنّه “في العام 2016، كان معه 70 نائباً للوصول إلى رئاسة الجمهورية، إلا أن حزب الله منع ذلك”.

إلى ذلك، لفت فرنجية إلى أن “المسيحيين يجب أن يكونوا وفاقيين ولا يجب أن يكونوا رأس حربة مع طرف ضد آخر، كي لا يسخروا أكثر مما خسروه”.

وأضاف: “أولويتي هي مصلحة لبنان وإذا كانت مصلحة لبنان هي بضرورة العلاقات الجيدة مع سوريا فلم لا؟ لا يمكننا إغلاق الحدود الوحيدة لبلدنا. ومن هنا، إن إيقاف الترانزيت جراء قانون قيصر سيلحق الضرر بلبنان أكثر من سوريا”.

 

 

 

 

 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر