الراعي: نظام الحياد استرجاع لهويّتنا وباب خلاص لجميع اللبنانيين

beirut News
لبنان
19 يوليو 2020wait... مشاهدة
الراعي: نظام الحياد استرجاع لهويّتنا وباب خلاص لجميع اللبنانيين

أكّد البطريرك الماروني، الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، أنّ “نظام الحياد ليس طرحًا طائفيًا أو فئويًا أو مستوردًا، بل هو استرجاع لهويّتنا وطبيعتنا الأساسيّة، وباب خلاص لجميع اللبنانيين دونما استثناء”.
وأعرب الراعي في عظة قدّاس الأحد في المقرّ البطريركي الصيفي في الديمان عن رجائه أن “يصار إلى فهم حقيقي مجرَّد لمفهوم “نظام الحياد الناشط والفاعل” عبر حوارات فكرية علمية، تكشف معناه القانوني والوطني والسياسي، وأهميّته للاستقرار والازدهار”.
وشدّد على أنّ “نظام الحياد يقتضي وجود دولة قوية بجيشها ومؤسساتها وقانونها وعدالتها، وقادرة على الدفاع عن نفسها وشدّ أواصر وحدة شعبها، وخلق الاستقرار السياسي والنموّ الاقتصادي”. 
من جهة أخرى، أكّد الراعي “أنّنا نعيش متضامنين مع مآسي اللبنانيين الفقراء والمحرومين المتزايد عددهم بسبب عدم تمكّن الحكومة من إجراء أي إصلاح في الهيكليات والقطاعات المعنيّة، وبسبب عزلة لبنان من الأسرتين العربية والدولية، ومع مأساة الـ850 موظفًا صرفوا من مستشفى الجامعة الاميركية”، مناشداً الحكومة “مدَّ يد المساعدة والتدخّل لتفادي هذه المأساة الجديدة التي تُضاف إلى تلك المماثلة في المدارس والجامعات الخاصّة، كما وفي المؤسسات السياحية والصناعية والمتاجر وسواها”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر