3 حالات ‘كورونا’ في القلمون.. والبلدية: نحمّل كامل المسؤولية لأيّ شخص يخفي إصابته

beirut News
لبنان
22 يوليو 20201 مشاهدة
3 حالات ‘كورونا’ في القلمون.. والبلدية: نحمّل كامل المسؤولية لأيّ شخص يخفي إصابته

بعد تسجيل 3 إصابات بفيروس “كورونا” المستجدّ في بلدة القلمون الواقعة ضمن نطاق اتّحاد بلديات الفيحاء، أصدرت لجنة الطوارئ في البلدية بياناً حول الحالة الثانية التي تمّ تسجيلها في البلدة والتي لم يتمّ الإعلان عن إصابتها إلا بعد 3 أيام من صدور نتيجة الفحص.
وأشار البيان إلى أنّه “بالنسبة لحالة “كورونا” الثانية في البلدة، تودّ لجنة طوارئ القلمون أن توضح أنّ الفحص تم في مستشفى ببيروت يوم الخميس والنتيجة صدرت يوم السبت ولم يتم إبلاغ البلدية ولا وزارة الصحة بالنتيجة سواء من المستشفى أو من الشركة التي يعمل فيها الشخص المصاب”.
وأضاف: “علمت لجنة الطوارئ من مصادر غير رسمية يوم الثلاثاء ظهراً بوجود حالة مشتبه بإصابتها بـ”كورونا” وقامت على الفور بالتأكد من الإصابة وتم إبلاغ أهالي البلدة بوجود الإصابة”.
وختم: “تحمل البلدية كامل المسؤولية القانونية لأيّ شخص يقوم بإخفاء إصابته بـ”كورونا” عن لجنة طوارئ القلمون ووزارة الصحة”. 
وكانت البلدية طمأنت في بيان صادر يوم 18 تموز حول الإصابة الأولى، المواطنين إلى أنّ “حالة “كورونا” الإيجابية للحالة الوافدة هي تحت السيطرة وهي ملتزمة الحجر المنزلي وعدم الاختلاط في مكان معزول منذ وصولها إلى لبنان”.
ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت البلدية أنّه “تم تأكيد الإصابة الثانية بـ”كورونا” لأحد أبناء البلدة غير مرتبطة بالحالة الاولى وقد قامت لجنة طوارئ القلمون بالتواصل معه وهو ملتزم بالحجر المنزلي”. 
واليوم أعلنت البلدية أنّ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في البلدة هو 3 إصابات، مشيرة إلى أنّها طلبت من وزارة الصحة إجراء فحوصات عشوائية لعدد من المخالطين للحالات الأكيدة في البلدة.
وكانت البلدية أعلنت، أمس الثلاثاء، أنّه “نظراً للحالة الطارئة التي تمر بها البلدة، اتخذت البلدية الإجراءات التالية:
1- إقفال المقاهي.
2- حصر دخول السوبر ماركت بالكمامات.
٣- البيع بالمحلات سيكون عن الباب والتزام الكمامات.
4- إقفال محال 1$.
5- منع التجول بالشارع والنداء عبر مكبّرات الصوت لالتزام المنازل.
6- إبلاغ المطاعم التزام الكمامات.
7- القيام عملية رش وتعقيم للقلمون غداً صباحاً (اليوم).
8- إبلاغ الأسماء المصابة ومقربيها بالإلتزام بالحجر والقيام بفحوصات الـ”pcr” (اليوم).
9- إغلاق الشواطئ والمسابح والملاعب الرياضية.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر