تعزيزات عسكرية إسرائيلية وترقب لرد ‘حزب الله’.. ماذا يجري على الحدود الجنوبية؟

beirut News
لبنان
23 يوليو 20205 مشاهدة
تعزيزات عسكرية إسرائيلية وترقب لرد ‘حزب الله’.. ماذا يجري على الحدود الجنوبية؟

بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جندى وإصابة ضابط برتبة ملازم، إثر انقلاب آلية عسكرية بمنطقة “جبل الروس” بالقرب من الحدود الجنوبية، أفادت قناة “العربية” بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يعزز قواته على الحدود الجنوبية. 

وأمس، قال الناطق باسم جيش الاحتلال إن الجندي القتيل من سكان قرية “رانين” الزراعية في النقب الشمالي، بحسب موقع هيئة البث الإسرائيلي (مكان). 

وأضاف أن الضابط أصيب بجروح متوسطة ونقل إلى المستشفى للعلاج، موضحا أن الشرطة العسكرية فتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد دعا المستوطنين إلى البقاء في منازلهم في المنطقة “الحدودية الشمالية”. 

وشهدت المنطقة الحدودية حالة استنفار إسرائيلية كبيرة تحسباً لرد “حزب الله” على استشهاد أحد عناصره في دمشق بغارة إسرائيلية.

وقد ألغى جيش الاحتلال، في اللحظة الأخيرة أمس، مناورات كانت مقررة في “المنطقة الشمالية. 

وفي سياق متصل، أطلقت القوات الإسرائيلية قذائف دخانية اليوم في أطراف مزارع شبعا، عند منطقة المجيدية اللبنانية.

وأكدت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أمس، أن دبابة إسرائيلية أطلقت 14 قذيفة قرب مزرعة بسطرة في مزارع شبعا المحتلة، أثناء تدريبات يجريها الجيش الإسرائيلي بالذخيرة الحية في المنطقة.

وبحسب وسائل الإعلام، أدت بعض القذائف التي تم إطلاقها خلال التدريبات الإسرائيلية إلى اشتعال حرائق في المنطقة المحتلة، استدعى على أثرها الجيش الإسرائيلي سيارات الإطفاء للتعامل مع الحرائق.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر