أنصار “أمل”يهاجمون “الميادين”:حذفت تاريخ الحركة ضد إسرائيل

رأى المغردون أن القناة تحاول مصادرة "إنجازات" الحركة وإلغاء تاريخها

لبنان
2 أغسطس 2020wait... مشاهدة
أنصار “أمل”يهاجمون “الميادين”:حذفت تاريخ الحركة ضد إسرائيل

هاجم أنصار حركة “أمل” اللبنانية، قناة “الميادين” في مواقع التواصل الاجتماعي، احتجاجاً على برنامج “جدار الوهم” الذي عرض مساء الجمعة، وناقش موضوع الاجتياحات الإسرائيلية للبنان بين العامين 1978 و2006.

وقال المعلقون أن القناة الممولة إيرانياً، والمحسوبة على إعلام الممانعة، تعمدت عدم الإشارة لدور حركة “أمل” في مقاومة العدو الإسرائيلي، وتحديداً في مواجهة خلدة، متهمين القناة بالتزوير من أجل “رسم صورة يجب أن تطبع في ذاكرة الأجيال القادمة”.

وكرر مغردون في “تويتر” القول أن البرنامج خلا من الإشارة لدور “أمل” في الجنوب اللبناني، مع عدم ذكر الحركة نهائياً عند الحديث عن اشتباكات “المقاومة” مع إسرائيل منذ العام 1982 وحتى العام 2000 مروراً بـ”التحرير الأول” العام 1985.

وكتب أحد المغردين: “7000 شهيد على مذبح الوطن مع مؤسس المقاومة السيد موسى الصدر مع دولة المقاوم الأول الرئيس نبيه بري، سقطوا سهواً في برنامج #جدار_الوهم على قناة الميادين الذي تناول كل أحداث الصراع اللبناني الإسرائيلي منذ العام 1978 إلى الآن”.

ورأى المغردون أن القناة تحاول مصادرة “إنجازات” الحركة وإلغاء تاريخها، وإلصاق صورة مشوهة بها، تتمثل باللهث وراء الوظائف والتنفيعات ما يجعلها مصدراً للفساد في الدولة اللبنانية، ما يمهد لمستقبل لبناني من دون الحركة، حسب وصفهم.

رابط مختصر